30,000 $ إلى 6,000,000 $

المزيد من خيارات البحث
وجدنا 0 النتائج. عرض النتائج
البحث المتقدم

0 $ إلى 1,500,000 $

المزيد من خيارات البحث
وجدنا 0 النتائج
نتائج البحث الخاصة بك

أشهر 9 معالم سياحية تاريخية في اسطنبول

منشور من طرف admin على 11 مارس، 2020
| 0

أشهر 9 معالم سياحية تاريخية في اسطنبول

 

إسطنبول مدينة ترتدي عباءة التاريخ والثقافة، وفيّة لتراثها، ستلاحظ ذلك من خلال مساجدها وكنائسها وكاتدرائياتها وبازاراتها القديمة.
موقعها المميز بين الشرق والغرب جعلها مثيرة وساحرة ومركز جذب سياحي عالمي.
في هذا المقال سنقدّم لك لمحة عامة عن أفضل مناطق الجذب السياحي في إسطنبول:

 

  1. برج غلطة:

     

    برج غرناطة

 

 

على ارتفاع 67 متراً (219 قدماً) يحكم برج غلطة أفق اسطنبول، ويوفّر مناظر رائعة للمدينة القديمة والمناطق المحيطة بها.

كان البرج الحجري الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى أطول مبنى في إسطنبول عندما بُني عام 1348م بغرض مراقبة السفن ولاكتشاف الحرائق في المدينة، أما اليوم عندما تصعد إلى أعلى البرج المؤلف من 9 طوابق ستجد مطعماً ومقهى يطل على إسطنبول إطلالة بانوراميه مذهلة.

 

  1. كنيسة شورا:

     

    كنيسة شورا

 

تخيّل معي الفن البيزنطي حيث الفسيفساء واللوحات الجدارية الرائعة مثل جدارية (حياة يسوع ووالدته ماري) التي وصفت بأنها واحدة من أجمل الأعمال البيزنطية  الباقية.
يعود تاريخ كنيسة شورا إلى أيام قسطنطين ، وكانت ديراً في سنواتها الأولى، بعد بضعة قرون أصبحت مسجداً ، وفي عام 1948 تحوّلت إلى متحف.
يمكنك زيارة متحف شورا في حي بلاط المطل على خليج القرن الذهبي.

 

  1. صهريج البازليك ” الخزان تحت الأرض”

    صهريج البازيليك

 

 

يزوّد صهريج البازليك سكان إسطنبول بالمياه منذ القرن السادس عشر عندما أمر الإمبراطور الروماني جستنيان الأول ببنائه، يعتبر من العجائب المعمارية التي كانت متطورة للغاية في زمانها.
بُني الخزان الموجود تحت الأرض على بعد خطوات قليلة من مسجد السلطان أحمد، و يُعرف الخزان أيضاً باسم (القصر الغارق) وهو أحد المواقع المستخدمة في فيلم From Russia with Love  وهو فيلم جيمس بوند الذي صوّره في عام 1963.

 

  1. قصر دولما باهتشة:

    قصر دولما باهتشة

    قصر دولما باهتشة

 

الفخامة والجمال والدهشة ليست سوى صفات مستخدمة لوصف قصر دولمة باهتشة، والذي يُقارن كثيراً بقصر فرساي في فرنسا.

بُني القصر الأكثر روعة في تركيا في القرن التاسع عشر، يمزج بين العمارة العثمانية التقليدية والأنماط الأوروبية الكلاسيكية الحديثة، كان مسكناً لستة سلاطين من 1856 إلى 1924، يوجد فيه أكبر ثريا كريستال بوهيمية في العالم، ويتميز القصر بموقع مذهل على ساحل خليج البوسفور.

 

  1. مسجد السليمانية:

    مسجد السليمانية

    مسجد السليمانية

 

بُني المسجد عام 1550 م  بأمر من السلطان سليمان القانوني على تل يُطل على مضيق البوسفور وخليج القرن الذهبي،  وهو من تصميم المعماري الشهير سنان، يمزج المسجد أفضل ما في العمارة الإسلامية والبيزنطية.

تعرّض المسجد لأضرار جسيمة على مر السنين،  وخلال الحرب العالمية الأولى اندلع فيه حريق كبير،  رُمم في منتصف القرن العشرين، ويتميز المسجد بأربعة مآذن، مما يدل على أنه بُني من قبل سلطان.

 

  1. جراند بازار (البازار الكبير):جراند بازار

 

من أكبر الأسواق الداخلية في العالم يحتوي على 500 متجر ودكان، يستقبل البازار أكثر من ربع مليون زائر يومياً، ويضمّ متاجر المجوهرات والسجاد والتوابل والتحف والسيراميك المرسوم باليد.

يعود تاريخ البازار إلى عام 1461م ، ستجد بداخله مسجدين وأربعة نوافير، وحمامين.
يتيح لك فرصة شراء العملات المعدنية القديمة والمجوهرات والأحجار الكريمة والأسلحة القديمة المطعمة بالعاج.

 

  1. قصر توب كابي:

    قصر توب كابي

    قصر توب كابي

أحد أكبر معالم الجذب السياحي في إسطنبول والذي يجمع بين التاريخ والمناظر الطبيعية المذهلة في تجربة قد لا تتكرر.

القصر غني بتاريخ الإمبراطورية العثمانية، ويحيط به 5 كم من الجدار الحجري مع 27 برجاً.
يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، يطل على بحر مرمرة ومضيق البوسفور وخليج القرن الذهبي.
في وقت من الأوقات كان مقراً ملكياً رسمياً لسلاطين الإمبراطورية العثمانية ومقراً للحكومة التركية، لكنه الآن متحف ويعتبر أكبر وأقدم قصر في العالم.
يمكن للزوار رؤية الأسلحة القديمة المستخدمة من قبل السلاطين العثمانيين، المجوهرات، مطابخ القصر، الخزف، وأقسام الحرملك ( حريم السلطان).

 

  1. المسجد الأزرق:

    المسجد الأزرق

    المسجد الأزرق

     

    المسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد، الذي بُني في أوائل القرن السابع عشر بداخله 20ألف بلاطة من الخزف بتصميمات الزنبق المختلفة و 200 نافذة من الزجاج الملون، وكلها ذات تصميمات معقدة.

    المسجد الذي بناه السلطان أحمد يأخذ اسمه ( المسجد الأزرق) من البلاط الأزرق على القبة والجدران العليا من الداخل.

 

  1. متحف آيا صوفيا: 

 

كانت آيا صوفيا كنيسة أرثوذكسية شرقية يونانية وموطناً لبطريرك القسطنطينية عندما بُنيت في عام 537م، ثم صارت كنيسة كاثوليكية رومانية لمدة ستة عقود تقريباً، وأصبحت مسجداً في عام 1453، وبقيت على هذا النحو حتى عام 1931م بعد ذلك أُغلقت، وأعيد افتتاحها كمتحف في عام 1935م.
تُعتبر شاهداً رائعاً على العمارة البيزنطية، وتشتهر بالرسومات الفسيفسائية على جدرانها من الداخل التي تصور مختلف المشاهد الدينية.

 

 

✍️ لدى شركة اتقان العقارية مشاريع تتميز بقربها من هذه المعالم السياحية خاصة في مناطق مثل زيتين بورنو وشيشلي، ويسرّنا أن نقدم لك عدد كبير من الفرص والعروض المتجددة يومياً في هذه المناطق( تملّك ـ استثمار) بأسعار منافسة وبعائد ربح عالٍ، حيث تربطنا شراكات مع كبرى شركات الإنشاءات التركية ذات المشاريع الكبرى والآمنة (المشاريع بضمان الحكومة التركية)، كما أن فريقنا المختص سيردّ على استفساراتك ويقدم لك الاستشارة عبر وسائل الاتصال المتاحة، ويساعدك في الحصول على (الجنسية التركية) من خلال الاستثمار العقاري.

 

مقارنة القوائم