30,000 $ إلى 6,000,000 $

المزيد من خيارات البحث
وجدنا 0 النتائج. عرض النتائج
البحث المتقدم

0 $ إلى 1,500,000 $

المزيد من خيارات البحث
وجدنا 0 النتائج
نتائج البحث الخاصة بك

ماذا تعرف عن قانون التقييم العقاري للأجانب في تركيا ؟

منشور من طرف اتقان العقارية على 6 يونيو، 2020
| 0

ماذا تعرف عن قانون التقييم العقاري للأجانب في تركيا ؟

في السنوات الأخيرة  غمرت الاستثمارات الأجنبية سوق العقارات التركي، وقد أدى ذلك إلى تطوير البنية التحتية بشكل متزايد، ولا تزال أسعار العقارات في تركيا منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية حتى مع ارتفاع مستويات الاستثمار الأجنبي، مما يجعل سوق العقارات التركي فرصة استثمارية مثالية.
يمكن أن تختلف أسعار العقارات في تركيا  كلما كان الموقع أكثر ملاءمة وكلما كان المبنى أحدثاً ارتفع سعر العقار، ومع ذلك من الصعب تحديد نطاق الأسعار من قبل الأجانب،  لذلك أرادت الحكومة التركية تأمين المشترين والمستثمرين الأجانب ضد الاحتيال  ومنع بيع العقارات بأسعار مرتفعة غير حقيقية، فأقرت الحكومة قانوناً يُلزم المستثمر الأجنبي الذي يرغب في شراء عقار في تركيا بالحصول على تقرير ” التقييم العقاري” قبل التوقيع على سند الملكية الخاصة به.

قانون التقييم العقاري للأجانب في تركيا

قانون التقييم العقاري للأجانب في تركيا

 

التقييم العقاري في تركيا:

التقييم العقاري هو عبارة عن تقرير يشرح بالتفصيل وضع العقار الذي تريد شراءه بالإضافة إلى إدراج سعر العقار الحقيقي بحسب السوق، يُجهّز من قبل شركات مختصة بالتثمين العقاري ومرخصة من قبل الحكومة التركية يمكنك تقديم طلب التقييم من خلالها، ولكي تحصل على وثيقة تقرير التقييم العقاري أنت بحاجة لمد أقلها 3 أيام وأقصاها أسبوع، ولهذه الوثيقة مدة صلاحية 3 أشهر من تاريخ إصدارها.

 

الهدف من قانون التقييم العقاري:

 

كان من المفترض تنفيذ هذا القانون بحلول 2022 ولكن تركيا عجّلت بإقراره لمكافحة الاحتيال الضريبي ولكي تسيطر على فوضى إعلانات التسعير غير المنتظمة

يهدف القانون أيضاً إلى حماية المستثمرين العقاريين الأجانب الذين ليسوا على دراية بنظام ضرائب العقارات في تركيا وكثيراً ما يقعون في مشكلة دفع فواتير ضريبية ضخمة عندما يبيعون العقار في وقت لاحق أو يشترون عقارات بأكثر مما يستحق سعرها.

الحكومة التركية واثقة من أن هذا القانون سيمنع حدوث مخالفات في سوق أسعار العقارات السكنية، ويعزز اسم العلامة التجارية التركية لمستثمري العقارات الأجانب.

 

حول تقرير التقييم العقاري:

 

ـ تقرير التقييم العقاري له فترة صلاحية مدتها ثلاثة أشهر وإذا قام المشتري بإلغاء عملية البيع يمكن للبائع استخدام نفس تقرير التقييم لمشترٍ آخر.

ـ يجب أن تتطابق التفاصيل المدرجة في تقرير التقييم مع تلك المدرجة في سند الملكية ( الطابو).

ـ  تكلفة تقرير التقييم العقاري تتراوح بين 1000 و 2000 ليرة تركية ، ويجب أن تُدفع مباشرة إلى قسم تقييم العقارات، لا يسمح للوسطاء العقاريين بأخذ عمولة على دفع هذه التكلفة أو تسويق أنفسهم كمقيمين مستقلين.

ـ المدة المتوقعة للتقرير ليجهز هي 6 أيام لولاية اسطنبول و3 أيام لبقية الولايات التركية.

ـ عندما تريد تثبيت ملكية العقار باسمك سيطلب منك مكتب سندات الملكية “الطابو” تقرير التقييم العقاري.

ـ في جميع أنحاء تركيا، يوجد تقريباً 140 مقيّماً معتمداً بشكل رسمي.

– تفاصيل سند الملكية ( الطابو) الخاصة بالعقار.

– موقع العقار وأهم ما يحيط به.

– أسعار العقارات المماثلة له.

– المخالفات الموجودة على العقار إن وجدت.

– السعر التقريبي أو سعر التقييم

وأخيراً إذا كنت تبحث عن فرص وعروض متجددة في مجال العقارات في تركيا ( تملّك ـ استثمار) يسرنا في شركة اتقان العقارية أن نقدم لك عدداً كبيراً من الفرص المثالية بأسعار منافسة وبعائد ربح عالٍ، حيث تربطنا شراكات مع كبرى شركات الإنشاءات التركية ذات المشاريع الكبرى والآمنة (المشاريع بضمان الحكومة التركية)، كما أن فريقنا المختص سيردّ على استفساراتك ويقدم لك الاستشارة عبر وسائل الاتصال المتاحة، ويساعدك في الحصول على (الجنسية التركية) من خلال الاستثمار العقاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقارنة القوائم